مصاريف الحج ترتفع بـ 400 درهم واستخلاصها دفعة واحدة

حجاج مغاربة بالمطار - أرشيف

كشفت اللجنة الملكية المكلفة بشؤون الحج أنها قررت أن يكون استخلاص مصاريف الحج برسم الموسم 1435 هـ في دفعة واحدة، وليس في دفعات متعددة حسب ما كان عليه الأمر في السابق، مع زيادة 400 درهم مقارنة بالسنة الماضية.

جاء هذا القرار عقب الاجتماع الذي عقده وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد توفيق، مع أعضاء الجنة المعنية، امس الثلاثاء.

وحددت اللجنة الملكية المشرفة على تنظيم شؤون الحجاج المغاربة أن استخلاص المصاريف كلها سيكون خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و 31 يناير 2014، سواء تعلق الأمر بالتنظيم الرسمي لعملة الحج أو التنظيم الذي تشرفه عليه وكالات الأسفار السياحية، وذلك بمكاتب بريد المغرب طبقا للمسطرة المتبعة.

وسيقوم البريد بنك بتحويل المبالغ المستخلصة إلى الحساب المفتوح بسجلات الخزينة العامة للمملكة الخاص بالحج مباشرة بعد انتهاء عملية الأداء.

وصادقت اللجنة ذاتها على تحديد قيمة مصاريف الحج الرسمي المقبل في 44 ألف و300 درهم، أي بزيادة 400 درهم مقارنة بموسم الحج الماضي .

أحمد التوفيق قال، في كلمة بالمناسبة، أن الأشخاص الذين تم تأجيل حجزهم إلى الموسم المقبل، بسبب قرار السلطات السعودية المتعلق بتخفيض حصة المملكة المغربية بـ 20 بالمائة، "لن تنطبق عليهم هذه الزيادة لأن الخطوط الملكية وافقت على الحفاظ على الثمن الأصلي للتذكرة" .

وحددت اللجنة الملكية لشؤون الحج إقامة الحجاج المغاربة بالديار المقدسة في 28 يوما كحد أدنى و30 يوما كحد أقصى .

المصدر:الرأي

أنشره على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي:

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook    StumbleUpon    Newsvine

إضافة تعليق

شكرا على مشاركتك سينشر تعليقك ان شاء الله تعالى